أخبار عاجلة
الرئيسية / الجزائر / التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات يندد بأقوى العبارات تجنيد أطفال مخيمات اللاجئين بتندوف  واستغلالهم ليكونوا وقودًا للمدافع

التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات يندد بأقوى العبارات تجنيد أطفال مخيمات اللاجئين بتندوف  واستغلالهم ليكونوا وقودًا للمدافع

في إطار تحقيقاته ومراقبته لهذه الجريمة الإنسانية، تلقى التحالف الدولي وثيقة فيديو مسجلة، تم فحصها على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، تُظهر عددًا كبيرًا من الأطفال الأبرياء المجندين، يتظاهرون بالزي العسكري، ويحملون أسلحة نارية حقيقية، في زمن كان من المفروض أن تشكل خلاله الأنشطة السلمية والمفعمة بالإبتسامة نموهم البدني وتوازنهم النفسي.

وبعد الفحص الشامل تبين أنهم أطفال من منطقة تندوف الواقعة في الأراضي الجزائرية.وأكد التحالف الدولي أن تجنيد الأطفال واستغلالهم وإشراكهم في أي نوع من النزاعات والحروب لا يزال ممنوعا تماما ومجرما بموجب القانون الدولي، كما أنه يجب محاسبة جميع المسؤولين المتورطين في تسجيل الأطفال جنائيا وهم مسؤولون عن أفعالهم اللاإنسانية ، وبالتالي يخضعون للوائح اتهام قانونية دولية فيما يتعلق بأعمالهم المستهجنة.

على هذا النحو ، دعا مسؤولو التحالف الدولي قادة البوليساريو إلى تحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الإنكار الخطير للالتزامات الأخلاقية وعدم الامتثال للقانون الدولي.

وعلى نفس المنوال ، يؤكد التحالف الدولي مجددًا على مشاركته المستمرة وموقفه الصامد من أجل إقناع الأطراف المعنية بالصراع المستمر مع المملكة المغربية بالعودة إلى طاولة المفاوضات، واعتماد نهج سلمي وعملي يسمح بحل سريع للخطورة العالقة. وكذلك استئناف الحوار البناء برعاية الأمم المتحدة.تعهد التحالف الدولي، في امتثاله الكامل لالتزاماته الدولية، ببذل كل أشكال الدعم المعنوي وتعبئة جميع الوسائل المتاحة من أجل توطيد وتعزيز سلام عادل ومنصف ودائم داخل هذه المنطقة.

هذا وقد استهجن السيد بيدرو ألتميرانو عن المجموعة الدولية لدعم اللاجئين الصحروايين والسلام عبر تغريدة نشرها في حسابه بتوتير، قيام جبهة البوليساريو استغلال الأطفال في الحرب ،ودعى لتصينفهم كإرهابيين، وانه وجب محاكمتهم من قبل محاكم العدل الدولية على هذه جرائم المرتكبة ضد الإنسانية.

مغاريية

شاهد أيضاً

عذرًا يا جلالة الملك لقد نَسوا!

يبدو أن جيل المحترمين قد إنتهى، ويبدو أيضا أن من يعرف القيمة التاريخية للمغرب، البلد …