أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / إفريقيا في مواجهة بطالة كبيرة عام 2040

إفريقيا في مواجهة بطالة كبيرة عام 2040

لندن-توقعت دراسة حديثة أن تواجه أجزاء من قارة إفريقيا أزمة بطالة هائلة وعجزا كبيرا في فرص العمل بحلول عام 2040 الأمر الذي سيكون له عواقب كارثية على الاقتصاد العالمي.

وذكرت الدراسة التي أجراها “معهد توني بلير للتغيير العالمي” ومقره لندن أن التوقعات تشير إلى أن حجم القوة العاملة في منطقة جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا سيبلغ قرابة 823 مليون فرد بحلول عام 2040 فيما سيبلغ العدد الإجمالي لفرص العمل التي ستتوفر بحلول هذه الفترة نحو 773 مليون فرصة ما يعني أن قرابة 50 مليون شخص سيفتقرون لفرص العمل وسيعانون من البطالة.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه التوقعات التي استندت إلى بيانات صادرة عن البنك الدولي تعد بمثابة تحذير للحكومات عبر كثير من دول القارة الإفريقية وكذلك للمانحين الدوليين و وكالات المساعدات الدولية,بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وتبحث الدراسة في الأسباب التي جعلت بعض الدول الإفريقية التي تمتلك إمكانات اقتصادية هائلة مثل غانا وكينيا وليبيريا ومالاوي ونيجيريا وسيراليون تكافح من أجل رفع معدلات النمو لتعزيز الأوضاع الاجتماعية لمواطنيها.

وتدعو الدراسة حكومات الدول الإفريقية وشركاءها الإنمائيين الدوليين إلى تطوير استراتيجيات جديدة تهدف لتعزيز النمو الاقتصادي وخلق مزيد من فرص العمل.

 

المصدر: وكالة الانباء الجزائرية

شاهد أيضاً

وزارة الطاقة الجزائرية تعلن أن قيمة صادرات المحروقات بلغت 20 مليار دولار في 2020

بلغ الحجم الإجمالي لصادرات المحروقات سنة 2020 نحو 82 مليون طن معادل نفط، بقيمة 20 …

اترك تعليقاً