أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم / البرلمان الأوروبي يطالب بإنهاء الحصار على قطر ويصفه بجدار برلين آخر في القرن 21
البرلمان الاوروبي

البرلمان الأوروبي يطالب بإنهاء الحصار على قطر ويصفه بجدار برلين آخر في القرن 21

بروكسل 21 يونيو2017(واج)-طالب أعضاء في البرلمان الأوروبي امس الثلاثاء برفع الحصار الذي فرضته ثلاث دول خليجية على دولة قطر مؤكدين إنه “يجب أن يتوقف ولا نريد جدار برلين آخر في القرن ال 21″. وجاء ذلك خلال جلسة استماع عقدها امس رئيس اللجة الوطنية لحقوق الإنسان مع أعضاء في البرلمان والاتحاد الأوروبيين بشأن تداعيات الحصار المفروض على قطر على حقوق الإنسان. ووصف أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان أن ما يحدث حاليا ب”اللعبة جيو سياسية من دول الحصار الثلاث” مشددين على أن دولة قطر تلعب دورا هاما في محاربة المجموعات الإرهابية ولا تنازل على ذلك. وأكدوا اهتمام البرلمان الأوروبي بتأثيرات الحصار على حقوق الإنسان مشيرين إلى أنهم سيناقشون هذه القضية على مستوى لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي وفي لجنة العلاقات الخارجية وطالبوا بضرورة التحرك السريع لمعالجة انتهاكات حقوق الإنسان في غضون الأيام القادمة. وشددوا على أن الاتحاد الأوروبي سيدعم أي حل سياسي بما في ذلك الوساطة التي تقوم بها دولة الكويت مبدين في الوقت ذاته استعدادهم لأن يكونوا طرفا وسيطا يعتمد على مقاربة متوازنة كي تبقى المنطقة موحدة.

وطالبوا بضرورة احترام حقوق الإنسان ووجوب فصل هذا الملف عن أية خلافات سياسية داعين إلى مناهضة هذه الانتهاكات وإدانتها. وأكد أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان في هذا السياق دعمهم للقيم التي طرحتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان. كما دعوا دون تحفظ للدفاع عن حقوق الإنسان وتأييد حقوق الشعوب.

وأوضح أعضاء اللجنة أنهم أخذوا علما بمطالب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وقالوا” إنهم سيقومون بإحالة تقريرها الخاص بإحصائيات الانتهاكات الإنسانية جراء الحصار إلى كل البرلمانيين وأيضا إلى لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي”.

 

المصدر: وكالة الانباء الجزائرية

شاهد أيضاً

مملكة البحرين توجه رسالة إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة رداً على الادعاءات القطرية

قالت مملكة البحرين إن الادعاءات القطرية باطلة بشأن قيام أربع طائرات مقاتلة بحرينية باختراق الأجواء …

اترك تعليقاً