أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / الحكومة مترددة في تسليم مشروع قانون المحروقات للمصادقة عليه بالبرلمان

الحكومة مترددة في تسليم مشروع قانون المحروقات للمصادقة عليه بالبرلمان

تسلم مكتب المجلس الشعبي الوطني مشروع قانون المالية 2020 هذا الصباح في حين لم يتوصل بعد بمشروع قانون المحروقات الذي تمت المصادقة عليه أمس الأحد من طرف مجلس الوزراء.

تردد الحكومة في مباشرة الإجراءات القانونية لتمرير مشروع قانون المحروقات داخل البرلمان، يرجع بالأساس إلى الجدل الكبير الذي أثاره منذ أيام والذي افضى الى غليان شعبي رافض لهذا القانون، وقد يتم تأجيله حسب بعض المحللين لفترة مؤقتة، خصوصا وأنه يتزامن مع مرحلة جد حساسة عنوانها الأبرز الرفض الشعبي لإنتخابات 12ديسمبر المقبلة.

وقد شهدت العاصمة أمس، إحتجاجات للمواطنين الذين تظاهروا أمام مبنى المجلس الشعبي الوطني رافضين مشروع قانون المحروقات، في حين تمت مناقشته والمصادقة عليه داخل مبنى المرادية، وقد شهدت مدن اخرى من الوطن احتجاجات شعبية ضد القانون خصوصا بوهران الذي تظاهر فيها المواطنون أمام مقر سونطراك.

المتظاهرون طالبوا بإيقاف مناقشة هذا القانون لأن السلطة الحالية لا تمتلك الشرعية التي تخول لها طرح هذا الملف وأن الجزائر تعيش حراكا سياسيا ينادي منذ 22 فبراير الماضي بضرورة تحقيق إنتقال ديمقراطي يكرس الارادة الشعبية ومن ثمة يمكن فتح كل الملفات بما فيها ملف قانون المحروقات بعد ارساء مؤسسات شرعية منتخبة! 

شاهد أيضاً

تقرير Bloomberg المخيف عن الجزائر

قالت Bloomberg الأمريكية في تقرير صادر عنها أمس حول الجزائر أنها لم تعد دولة نفطية …