أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / القنصلية العامة الفرنسية بالجزائر توقف معالجة ملفات طلب التأشيرة

القنصلية العامة الفرنسية بالجزائر توقف معالجة ملفات طلب التأشيرة

أضحى مركز VFS Global في الجزائر محروم من الولوج إلى خدمة الإنترنت، بعد قرار أحادي الجانب إتخذته الهيئة التنظيمية للبريد والإتصالات الإلكترونية، وإتخذ دون إشعار،  وفقًا لبيان نُشر على الموقع الإلكتروني وصفحة الفيسبوك للقنصلية العامة لفرنسا في الجزائر العاصمة.

وعقب ذلك، تم إغلاق مركز التأشيرات منذ صباح أمس، ولم تعد القنصلية العامة لفرنسا في الجزائر قادرة على معالجة طلبات التأشيرة. وتأسفت القنصلية العامة الفرنسية عبر بيانها عن قرار سلطة الضبط للبريد والإتصالات الإلكترونية، الذي لم يأخذ في الإعتبار مصلحة الأفراد والشركات.

وقد أكدت سلطة الضبط للبريد والاتصالات الإلكترونية أمس الأحد أن سبب قطع الإنترنيت عن مركز إستقبال طلبات التأشيرة مرده إستعمال شبكة إفتراضية خاصة VPN دون ترخيص وخارج الأطر التنظيمية وهذا يعتبر خرقا للقوانين والتنظيمات المعمولة بها وعليه فإن مستعملها يكون مطالبا إلزاميا بالتصريح بها ومطابقتها للتدابير المعمول بها.

وأضاف بيان سلطة الضبط للبريد والاتصالات الإلكترونية أنها تبقى في خدمة كافة المتعاملين لدراسة ملفاتهم فور إستلامها وفق ما تقتضيه النصوص التشريعية والتنظيمات سارية المفعول. 

شاهد أيضاً

بسعر شقة صغيرة بلندن… قرية كاملة للبيع في إنجلترا

تُعرض قرية أبيرليفيني في ويلز بالمملكة المتحدة بأكملها للبيع، ويمكنك شراؤها بنفس سعر شقة صغيرة …