أخبار عاجلة
الرئيسية / الجزائر / اللواء شريف زراد في عين العاصفة

اللواء شريف زراد في عين العاصفة

رئيس دائرة الإستعمال والتحضير بوزارة الدفاع الوطني اللواء شريف زراد في عين العاصفة، وقد يتعرض للإقالة من منصبه في غضون الأيام القادمة بسبب علاقاته المثيرة للقلق مع النائب ورجل الأعمال الهارب مؤخرا بهاء الدين طليبة، والتي تتضارب الأخبار حول إستقراره ببريطانيا!

وقد أشار التحقيق الذي أجراه جهاز المخابرات الى أن الأيام التي سبقت هروب بهاء الدين طليبة عرفت إتصاله الدائم مع اللواء شريف زراد، وأن الجنرال هو الذي كان قد إقترح على بهاء الدين طليبة الفرار بسرعة لأنه سيتعرض للإعتقال والزج به في سجن الحراش.

نتائج التحقيق أُرسلت إلى وزارة الدفاع الوطني، لكن لحد الساعة لم يتم إتخاذ أي قرار رسمي في حق اللواء شريف زراد، وتؤكد هذه الأخبار تفاقم الخلافات الحالية التي تقوض عمل المؤسسة العسكرية.

ومع تدهور الحالة الصحية لقائد الأركان قايد صالح وتقدمه في السن وإحتمال إنسحابه في المستقبل القريب، يتفاقم الصدام حول العديد من التيارات بالقيادة العليا للجيش حول الإستراتيجية التي يجب إعتمادها للخروج من الأزمة الحالية التي تعرفها البلاد.

وعلى هذا الأساس فإن فرضية إقالة اللواء شريف زراد أو تسليط عقوبات عليه ليس بالأمر الهين نظرا لحساسية المنصب الذي يشغله اللواء ولأن مثل هذه القرارات قد توسع دائرة الإنقسام داخل القيادة العليا للجيش وسيضع وزارة الدفاع أمام مأزق حقيقي.

شاهد أيضاً

تقرير Bloomberg المخيف عن الجزائر

قالت Bloomberg الأمريكية في تقرير صادر عنها أمس حول الجزائر أنها لم تعد دولة نفطية …