أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم / انقاذ 215 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الأسبانية

انقاذ 215 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الأسبانية

دريد 24/06/2017 (ومع), قالت مصالح الانقاذ الاسبانية إنه تم اليوم السبت إنقاذ 215 مهاجرا غير شرعي، ينحدرون بالخصوص من إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا على متن عدة قوارب تقليدية قبالة السواحل الإسبانية.

وأوضح بلاغ لمصالح الانقاذ بجهة الاندلس أنه تم انقاذ 143 من هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين، كانوا على متن قاربين تقليديين، قبالة ساحل طريفة (جنوب إسبانيا).

ونقلت وسائل الإعلام عن المصدر ذاته أن مركز تنسيق حالات الطوارئ توصل بمكالمة هاتفية حوالي الساعة الخامسة و20 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي تخبر بوجود قاربين جانحين في البحر، مضيفة أنه تم نقلهم إلى ميناء طريفة، حيث قدمت لأحدهم المساعدة الطبية.

وتابع المصدر ذاته أنه تم انقاذ 72 مهاجرا غير شرعي آخرين قبالة ساحل ألميرية (جنوب شرق) كانوا على متن قاربين تقليديين، مشيرا إلى أنه تم نقلهم إلى ميناء هذه المدينة الأندلسية.

وبحسب مصدر من مصالح الإنقاذ البحري الإسباني، فقد تمت تعبئة آليات الطوارئ حوالي الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي لمساعدة هؤلاء المهاجرين بعد مكالمة هاتفية أخطرت بوجود قاربين قبالة هذا الساحل الإيبيري.

وقال المصدر ذاته أنه تمت تعبئة سفينة للإنقاذ البحري الإسباني، وطائرة تابعة للوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس)، ودورية تابعة للحرس المدني في إطار عملية الانقاذ هذه.

 

المصدر: وكالة المغرب العربي للانباء

شاهد أيضاً

البنك الدولي يعتزم استثمار أكثر من 5 مليارات دولار في الأراضي الجافة في أفريقيا

أعلن البنك الدولي يوم الاثنين أنه يعتزم استثمار أكثر من 5 مليارات دولار على مدى …

اترك تعليقاً