أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم / بولونيا تخصص 50 مليار يورو لتحصين دفاعاتها

بولونيا تخصص 50 مليار يورو لتحصين دفاعاتها

قال نائب وزير الدفاع البولوني طوماس زاطكوفسكي ،حسب ما أوردته وسائل الإعلام البولونية اليوم الجمعة ، أن بلاده سترصد أزيد من 50 مليار أورو لتحصين بنايتها الدفاعية خلال العقد ونصف العقد القادمين.

وأوضح المسؤول البولوني أن بلاده ستخصص مبلغا قدره 200 مليار زلوتي (أزيد من 50 مليار أورو) لتطوير وتحصين بنياتها الدفاعية وتحسين آليات عمل قواتها المسلحة وتجويد تجهيزاتها العسكرية ومضاعفة الاهتمام بالعنصر البشري ،وذلك على امتداد السنوات الخمسة عشرة المقبلة.

وأضاف المصدر أن هذا المسعى “يواكب التطورات الأمنية التي تعرفها منطقة شرق أوروبا والخلاف الأمني المتزايد مع روسيا “،مبرزا أن الدولة البولونية قررت بذل جهود إضافية لدعم قدراتها العسكرية عبر زيادة الإنفاق عن مجال الدفاع بشكل متدرج ،ليصل إلى نحو 5ر2 في المائة من الناتج الداخلي الإجمالي مع حلول عام 2032 .

وفي نفس السياق ،أكد المسؤول البولوني أن الاستراتيجية الدفاعية لبولونيا تقوم أيضا على مضاعفة أعداد قواتها المسلحة والاعتماد على التقنيات الحديثة المتبعة حاليا ومستقبلا في المجال العسكري وتوفير معدات حربية في مستوى تطلعات بولونيا وكذلك تطوير الصناعة العسكرية الوطنية أكثر فأكثر .

واعتبر طوماس زاطكوفسكي أن الانفاق على الجانب الأمني وتحصين دفاعات بولونيا وضمان الاستقرار” لا يعد ترفا وإنما حاجة ماسة يفرضها الواقع الأمني بأوروبا وتنامي تحديات جديدة ،التي تتطلب إمكانات عسكرية مهمة” .

 

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء

شاهد أيضاً

البنك الدولي يعتزم استثمار أكثر من 5 مليارات دولار في الأراضي الجافة في أفريقيا

أعلن البنك الدولي يوم الاثنين أنه يعتزم استثمار أكثر من 5 مليارات دولار على مدى …

اترك تعليقاً