أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / ثروة أغنى 10 أشخاص بالعالم ترتفع بـ 16.8 مليار دولار مع ارتفاع الأسهم الأمريكية

ثروة أغنى 10 أشخاص بالعالم ترتفع بـ 16.8 مليار دولار مع ارتفاع الأسهم الأمريكية

مع ارتفاع الأسهم الأمريكية، زادت ثروة كل فرد من قائمة أغنى عشرة أشخاص في العالم على الأقل مليار دولار أمس الثلاثاء، لأول مرة منذ إطلاق مؤشر “بلومبرج للمليارديرات” في مارس 2012.

وجاء الملياردير الأمريكي “جيف بيزوس” مؤسس شركة “أمازون دوت كوم” والأكثر ثراءً في العالم على قمة المستفيدين من ارتفاع الأسهم الأمريكية، حيث أضاف حوالي 4.7 مليار دولار لصافي ثروته لتصل إلى 150.3 مليار دولار.

وارتفعت ثروة “مارك زوكربيرج” مؤسس شركة “فيسبوك” والذي يحتل المركز السادس في قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم بنحو ملياري دولار، كما زادت ثروة رجل الأعمال “وارين بافيت” ثالث أكثر الشخصيات ثراءً بالعالم بمقدار 1.8 مليار دولار، وارتفعت ثروة أغنى عشر شخصيات في العالم بقيمة إجمالية تقدر بـ 16.8 مليار دولار.

ارتفعت ثروة هؤلاء الأشخاص بالتزامن مع ارتفاع مؤشري “إس آند بي 500” و”نازداك” بأكبر وتيرة من شهر مارس، وزادت الثلاثين شركة المدرجة في مؤشر “داو جونز” الصناعي بفضل نتائج أعمال الشركات وهدوء الاضطرابات الجيوسياسية والتوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وفي مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بفضل مكاسب البورصات العالمية، وفبحلول الساعة 7:25 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر “ستوكس600” إلى 367.2 نقطة، بزيادة قدرها 0.6%، فيما ارتفع مؤشر “فوتسي” البريطاني عند 7080.7 نقطة بنسبة زيادة تقدر بـ 0.3%، أما مؤشر “داكس” الألماني فزاد بنحو 0.5% عند 11831.7 نقطة، فيما ارتفع سهم “كاك” الفرنسي بنحو 0.5% مُسجلاً 5200.6 نقطة.

وقد جاءت مكاسب البورصة الأوروبية بعد ارتفاع سجلته الأسهم الأمريكية واليابانية في نهاية تعاملاتهما أمس الثلاثاء، حيث ارتفع مؤشر “نيكي” لأعلى مستوى في أسبوع بعد تسجيل مؤشر “داو جونز” أكبر مكاسب يومية منذ شهر مارس، كما ارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا “توبكس” إلى 1687 نقطة، بنسبة قدرها 0.74% في ختام التداولات.

يشار إلى أن مؤشرات الأسهم الأمريكية قد ارتفعت خلال تداولات أمس الثلاثاء، بدعم من قطاعات التكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية، وعززت مكاسبها محققة زيادة حادة مع ترقب صدور المزيد من نتائج الأعمال الفصلية للشركات.

 

المصدر: Investing

شاهد أيضاً

وزارة الطاقة الجزائرية تعلن أن قيمة صادرات المحروقات بلغت 20 مليار دولار في 2020

بلغ الحجم الإجمالي لصادرات المحروقات سنة 2020 نحو 82 مليون طن معادل نفط، بقيمة 20 …

اترك تعليقاً