أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم / جزء من طائرة “إف – 35” تركي الصنع
الطائرة المقاتلة إف-35

جزء من طائرة “إف – 35” تركي الصنع

قامت شركة “توساش” للصناعات الفضائية والطيران التركية اليوم بتسليم الجزء الأوسط من هيكل طائرة “إف – 35” إلى شركتي “نورثروب غرومان” و”لوكهيد مارتن” الأمريكيتين.

وذكر وكيل وزارة الدفاع التركية للصناعات العسكرية إسماعيل دمير، خلال مراسم التسليم في مقر شركة توساش، إن “الشركة التركية هي الجهة الوحيدة المنتجة للجزء الأوسط من جسم طائرات “إف ـ 35″ خارج الولايات المتحدة، باستثناء شركة نورثروب غرومان”.

و أضاف المتحدث التركي أن التعاون بين الشركاء يتعزز أكثر فكأثر في إطار مشروع طائرة “إف – 35” ضمن شراكة إستراتيجية بينهما.

و قد صرح مدير عام شركة “توساش” تمل كوتيل، أن الانتهاء بنجاح من إنتاج الجزء الأوسط من هيكل الطائرة، يعد خطوة مهمة من أجل إنتاج الأقسام الأخرى.

و قد شكر ممثلو شركتي نورثروب غرومان ولوكهيد مارتن عن شكرهم شركة توساش، بعد إتمامها بنجاح إنتاج الجزء الأوسط من جسم طائرة “إف – 35”.

تجدر الإشارة  أن تركيا تشارك في برنامج للتطوير والاستحواذ (Joint Strike Fighter)، يهدف إلى استبدال عدد كبير من الطائرات الحالية بطائرات مقاتلة في عدد من الدول على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، وكندا، وتركيا.

 

المصدر: وكالة الأناضول

شاهد أيضاً

بريكست: قيود جديدة على السكان في الجانبين

وكالة الأنباء الفرنسية من السياحة إلى السفر بغرض العمل أو الدراسة، اعتاد السكان التنقل بحرية …

اترك تعليقاً