أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم / حزب العمال يعد بإبقاء بريطانيا مؤقتا داخل السوق الموحدة الأوروربية

حزب العمال يعد بإبقاء بريطانيا مؤقتا داخل السوق الموحدة الأوروربية

أعلن مسؤول عملية بريكست في حزب العمال البريطاني، كير ستارمر، أن الحزب المعارض يعتزم إبقاء البلاد في السوق الموحدة الأوروبية لفترة انتقالية بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي في حال فوزه بالسلطة.

وكتب ستارمر في مقالة نشرتها “ذي أوبزرفر أن “ذلك يعني أننا سنسعى للبقاء في الاتحاد الجمركي الأوروبي وداخل السوق الموحدة خلال هذه الفترة (…) وأننا سنحترم قواعد” هذين الكيانين، ما يعني استمرار العمل بحرية تنقل الأفراد والبضائع خلال هذه الفترة الانتقالية.

وأوضح أن القيود على دخول المهاجرين “يجب تناولها في الاتفاق النهائي”، مقرا بأن هذا الموضوع كان محوريا في استفتاء 23 يونيو 2016.

وألمح إلى أن حزبه سيسعى للتفاوض بشأن ترتيبات للبقاء داخل الاتحاد الجمركي حتى بعد انقضاء هذه الفترة الانتقالية.

وكتب “سنعطي الأولوية على الدوام للوظائف والاقتصاد. هذا يعني أن البقاء في شكل من الاتحاد الجمركي داخل الاتحاد الأوروبي هو نتيجة ممكنة برأي حزب العمال، لكن يجب أن يكون هذا الموضوع محط مفاوضات”.

وكان حزب العمال يرد حتى الآن بغموض والتباس على السؤال عما إذا كان سيتفاوض بشأن البقاء في السوق الموحدة والوحدة الجمركية، فيكتفي بالقول إنه يريد عملية بريكست تحمي الوظائف.

وحذر ستارمر من “هاجس عقائدي” لدى الحكومة بإخراج البلاد من جميع الهيئات الأوروبية في مارس 2019 في التاريخ المقرر لخروج البلاد من التكتل.

 

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء

شاهد أيضاً

البنك الدولي يعتزم استثمار أكثر من 5 مليارات دولار في الأراضي الجافة في أفريقيا

أعلن البنك الدولي يوم الاثنين أنه يعتزم استثمار أكثر من 5 مليارات دولار على مدى …

اترك تعليقاً