أخبار عاجلة
الرئيسية / الجزائر / حمس ستصوت ضد مخطط عمل الحكومة الجزائرية
عبد المجيد مناصرة رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية

حمس ستصوت ضد مخطط عمل الحكومة الجزائرية

صرح عبد المجيد مناصرة، رئيس حركة مجتمع السلم، لTSA أن حزبه سيصوت ضد مخطط عمل الحكومة المقرر عرضه على البرلمان الأحد القادم.

وقال رئيس حمس ووزير الصناعة في أول حكومة قادها أويحيى، أنه على قناعة بأن “أويحيى أتى ببصمته في مخطط عمل الحكومة مقارنة بمخطط تبون الذي صادق عليه البرلمان قبل أن يقال هذا الأخير من منصبه”. ومن بين نقاط الاختلاف الموجودة في المخططين يشير مناصرة إلى أن المخطط الجديد أتى بحلول ملموسة للأزمة المالية بينما المخطط السابق تحدث عن التمويل غير التقليدي دون إجراءات ملموسة ولذلك  لم يحدث حوله النقاش الحاصل الآن حول التمويل غير التقليدي.

وبخصوص المادة 102 ، يعتبر مناصرة الحالة الصحية لرئيس الجمهورية لم يطرأ عليها أي جديد حتى نطالب الآن بتطبيق هذه المادة، كما عارض مطالبة الجيش بتطبيقها لأن ذلك من صلاحيات المجلس الدستوري وليس الجيش، وعليه يعتبر المنادين بتطبيق المادة 102 حاليا يشوشون على الانتخابات المحلية.

ولا يستبعد مناصرة أن يترشح بوتفليقة لعهدة خامسة “لأنها طبيعة النظام الحاكم في الجزائر وإذا بقي بوتفليقة على قيد الحياة سيجد هناك من يلح عليه بالترشح لعهدة خامسة” وإذا لم يترشح بوتفليقة، وهل إنتهى عهد الرؤساء الجنرالات؟ مناصرة يقول “لا، لأن بوتفليقة نفسه عسكري ولا يوجد مؤشر يقول بأن صعود جنرال إلى الحكم في المستقبل غير ممكن”.

 

المصدر: TSA عربي

شاهد أيضاً

عذرًا يا جلالة الملك لقد نَسوا!

يبدو أن جيل المحترمين قد إنتهى، ويبدو أيضا أن من يعرف القيمة التاريخية للمغرب، البلد …

اترك تعليقاً