أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم / مجلس الشيوخ الأمريكي ضد إلغاء قانون الرعاية الصحي

مجلس الشيوخ الأمريكي ضد إلغاء قانون الرعاية الصحي

صوت 57 عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي الليلة الماضية ضد خطة لإلغاء واستبدال قانون الرعاية الصحية الحالي المعروف باسم /أوباما كير/ مقابل موافقة 43 عضوا.

ولا يمنع هذا التصويت “الحزب الجمهوري” من التقدم بمقترحات تشريعية جديدة في الفترة المقبلة تتعلق بإلغاء واستبدال القانون وهو ما يتوقع أن يحدث وفق المتتبعين. وذكر راديو “سوا” الأمريكي أن تسعة أعضاء جمهوريين رفضوا الخطة بصيغتها التي طرحت عليهم ليفشل الحزب في الحصول على الأصوات المطلوبة لتمرير ما كان يفترض أن يصبح الخطوة الأولى لإلغاء واستبدال أجزاء من”أوباما كير”. وتنص الخطة التي جرى رفضها على تقليصات لبرنامج يوفر رعاية صحية للفقراء وتقترح تخفيض النفقات الحكومية التي تساعد في توفير تأمين صحي لذوي الدخل المنخفض.

وكان مجلس الشيوخ الأميركي قد وافق أمس الثلاثاء على بدء مناقشة إلغاء نظام “أوباماكير” مستهلا بذلك نقاشا يستمر عدة أيام حول ملف تسبب بانقسام الغالبية الجمهورية منذ أشهر.. وأيد 50 عضوا بدء المناقشة في حين رفضها 50 آخرون ورجح صوت نائب الرئيس مايك بنس الكفة لصالح المؤيدين. يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد خلال حملته الانتخابية بإلغاء نظام الرعاية الصحية الذي صدر في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

شاهد أيضاً

البنك الدولي يعتزم استثمار أكثر من 5 مليارات دولار في الأراضي الجافة في أفريقيا

أعلن البنك الدولي يوم الاثنين أنه يعتزم استثمار أكثر من 5 مليارات دولار على مدى …

اترك تعليقاً