أخبار عاجلة
الرئيسية / الجزائر / بالفيديو: سفير فرنسا بالجزائر الجديد…القديم

بالفيديو: سفير فرنسا بالجزائر الجديد…القديم

بعث السفير كزافيي دريانكور رسالة الى الجزائريين و الفرنسيين المقيمين في الجزائر عقب تسلم مهامه كسفير لفرنسا بالجزائر، و عبر عن سعادته بالعودة إلى الجزائر مرة ثانية و شكر الحكومة الجزائرية، التي قبلت تعيينه..

و أكد من خلال الفيديو الذي تم بثه اليوم أن رئيس فرنسا يعرف الجزائر و يحبها و عاقد العزم على مواصلة العمل من أجل تقوية ما تم القيام به خلال السنوات الأخيرة و تطويره، و قال أن العلاقات الفرنسية الجزائرية يجب أن تكون و تبقى استثنائية ولا يجب أن تكون عادية أو مبتذلة.

تجدر الاشارة أنه سبق للسفير الفرنسي  أن مارس نفس المهام بالعاصمة الجزائر من 2008 الى 2012، و قد كان أول سفير فرنسي يزور سجن سركاجي (المعروف أيضا باسم بارباروسا أثناء الاستعمار) أكتوبر 2011 حيث عرف  هذا السجن اعدامات بشعة للثوار الجزائريين من طرف الاستعمار الفرنسي.

و قبل شهور من احتفال الجزائر بالذكرى الخمسين لعيد الاستقلال سنة 2012  و بمناسبة احتفالات العيد الوطني بفرنسا 14 جويلية قدم السفير القديم الجديد دعوة للجيش الجزائري للمشاركة في العرض العسكري السنوي، لكن السلطات اعتذرت وربطت ذلك بالاستحقاقات الانتخابية التي كانت تمر بها الجزائر أنذاك و قد لاقت هذه الدعوة انتقادات كبيرة من طرف الأقدام السوداء و الحركى ليتأجل ذلك الى عام 2014 و يشارك 3 من أفراد الحرس الجمهوري الجزائري في العرض السنوي بشارع شنزيليزيه.

فهل ستشهد العلاقات الجزائرية الفرنسية عهدا جديدا برجوع السفير الى منصبه القديم و يفي رئيس فرنسا الشاب  بوعده خصوصا بعد أن صرح خلال حملته الانتخابية أن #الاستعمار جزء من التاريخ الفرنسي و إنه جريمة ضد الإنسانية و إنه وحشية حقيقية وهو جزء من هذا الماضي الذي يجب أن نواجهه بتقديم الاعتذار لمن ارتكبنا بحقهم هذه الممارسات#؟؟؟؟.

 

المصدر: سفارة فرنسا بالجزائر

شاهد أيضاً

تقرير Bloomberg المخيف عن الجزائر

قالت Bloomberg الأمريكية في تقرير صادر عنها أمس حول الجزائر أنها لم تعد دولة نفطية …

اترك تعليقاً