أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / شركتين أمريكيتين لاستكشاف النفط بمصر

شركتين أمريكيتين لاستكشاف النفط بمصر

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، 3 اتفاقيات جديدة للتنقيب عن المحروقات في الصحراء المصرية، مع شركتين أمريكيتين، وذلك باستثمارات بقيمة تقارب 80 مليون دولار حسبما أفاد به بيان للوزارة اليوم السبت.

وقال ذات المصدر، بأن قيمة استثمارات الاتفاقيتين الأولى والثانية مع شركة “أباتشي”، والتي تشمل منطقة شمال غرب رزاق ومنطقة جنوب علم الشاويش بالصحراء المصرية، تبلغ على التوالي 61 مليون دولار، و12 مليون دولار.

و بخصوص الاتفاقية الثالثة الموقعة مع شركة “ميرلون” والتي تشمل منطقة “الفيوم” فتبلغ قيمة استثماراتها 6 ملايين دولار. وسيتم بموجب الاتفاقيات الثلاث حفر 17 بئرا استكشافيا جديدا. وقال وزير البترول والثروة المعدنية المصرية طارق الملا، ، عقب التوقيع على هذه الاتفاقيات، إن استراتيجية الوزارة تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مجال استكشاف البترول و الغاز ، بما يسهم في استغلال الموارد الطاقوية المحتملة في عدة مناطق عبر البلاد.

وأشار الوزير إلى أن مصر شهدت في الآونة الأخيرة، تدفقا استثماريا كبيرا من طرف شركات النفط العالمية من خلال إبرام اتفاقيات جديدة أو تعزيز استثماراتها في مشاريع تنمية الحقول المكتشفة، مما أدى إلى تحقيق اكتشافات مهمة وواعدة خاصة في منطقة البحر المتوسط.

 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

شاهد أيضاً

وزارة الطاقة الجزائرية تعلن أن قيمة صادرات المحروقات بلغت 20 مليار دولار في 2020

بلغ الحجم الإجمالي لصادرات المحروقات سنة 2020 نحو 82 مليون طن معادل نفط، بقيمة 20 …

اترك تعليقاً