أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم / قطر تبني قرية نموذجية جديدة لإيواء النازحين في الداخل السوري

قطر تبني قرية نموذجية جديدة لإيواء النازحين في الداخل السوري

أوشكت قطر الخيرية على الانتهاء من تشييد قرية نموذجية جديدة للنازحين في الشمال السوري قرب الحدود التركية، توفر المأوى لـ 400 أسرة، وتتضمن جميع الخدمات الضرورية لسكانها. ومن المنتظر تسليم الوحدات السكنية للمستفيدين في ديسمبر المقبل.

وتتألف القرية السكنية، التي تبلغ تكلفتها الإجمالية نحو مليوني دولار، من 400 وحدة سكنية بمساحة 50 متراً مربعاً لكل وحدة، ويستفيد منها 400 أسرة، إضافة إلى مسجد ومركز طبّي ومدرسة مكوّنة من طابقين، ومحالّ تجارية كوقف يعود ريعها للقرية، وبئر ماء، وصالة متعددة الأغراض.

وقال السيد فيصل الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية إن هذا المشروع يأتي في إطار سلسلة قرى نموذجية تواصل قطر الخيرية تشييدها داخل سوريا من أجل توفير المأوى والخدمات الضرورية للنازحين السوريين حفاظا على كرامة الأسر وخصوصيتها وإسهاما منها في إعادة نمط الحياة الاجتماعية الطبيعية للعائلات المهجرة من أراضيها وتخفيف معاناتهم، وذلك عن طريق توفير مأوى لهم ضمن قرية تتوفر لهم فيها جميع الخدمات الأساسية بدلا عن الخيام والكرفانات.

وأكد الفهيدة على أن أعمال البناء في هذه القرية أوشكت على الانتهاء ويجري حاليا العمل في مرحلة التشطيبات النهائية، منوها بأن تسليم الوحدات السكنية ينتظر أن يتم في ديسمبر المقبل.

يشار إلى أن المساعدات التي قدمتها قطر الخيرية، في مجال الإيواء للمتضررين من النازحين في الداخل السوري واللاجئين إلى دول الجوار أيضاً، تشتمل على توفير الخيام والعوازل الخاصة بها، وتوفير وحدات سكنية (كرفانات) لبعض المخيمات وإيجارات بيوت، وتوزيع بطانيات وملابس في الشتاء، وتوفير الأثاث والمستلزمات الأساسية للوحدات السكنية.

شاهد أيضاً

بريكست: قيود جديدة على السكان في الجانبين

وكالة الأنباء الفرنسية من السياحة إلى السفر بغرض العمل أو الدراسة، اعتاد السكان التنقل بحرية …