أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مصنع حليب النوق بتندوف يدخل الخدمة

مصنع حليب النوق بتندوف يدخل الخدمة

دخل مصنع لجمع و تسويق حليب النوق بولاية تندوف حيز الانتاج في اطار تجسيد مشاريع الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى فرع هذه الهيئة بالولاية.

ومن شأن هذا المصنع الأول من نوعه بالمنطقة والذي شرع مؤخرا في تسويق الكمية الأولى من حليب النوق نحو الجزائر العاصمة، أن يغطي الإحتياجات المحلية فيما يخص هذا النوع من الحليب، كما أوضح مدير فرع الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار بتندوف خالد بوعام.

ورصد لإنجاز هذه الوحدة التي تضمن جمع وتعليب وتسويق حليب النوق غلاف مالي يقارب 130 مليون دج ، وفق ذات المصدر. ومن جهته أشار صاحب المشروع عبد الله أبغاش إلى أن لقاءا كان عقد قبل فتح المصنع مع الموالين من أجل تزويدهم بطرق تموين المصنع بحليب النوق وتم الإتفاق على سعر اللتر الواحد الذي حدد بمبلغ 130 دج و تضاف له أعباء التعليب، مشيرا بالمناسبة إلى بعض الصعوبات التي سجلت في بداية عملية التسويق.

و ينتظر أن يحصل ذات المصنع أيضا على حصته من مسحوق الحليب من طرف الديوان الوطني للحليب من أجل الشروع في إنتاج وتسويق حليب الأكياس الموجه للإستهلاك اليومي، بعدما تم استيفاء جميع الإجراءات التنظيمية للدخول في فترة إنتاج مادة الحليب المبستر ، وكذا اللبن وغيرها من مشتقات الحليب ، حسب ما ذكر ذات المصدر.

ويسعى القائمون على هذا المشروع إلى الإستفادة من الإمتيازات التي تمنحها الدولة بالنسبة لشعبة الحليب مما سيشجع على تكثيف إنتاج هذه المادة الغذائية الأساسية التي يكثر الطلب عليها ، كما أشير إليه .

وشهدت ولاية تندوف خلال السنوات الأخيرة حركية في مجال الإستثمار الصناعي من خلال دخول حيز النشاط عدد من المؤسسات الإنتاجية في إطار مشاريع الوكالة الوطنية لتطوير الإستثمار ، من بينها مؤسسة صناعة مواد البناء ومؤسسة صناعة المواد الزفتية وغيرها من الوحدات الصناعية التي تندرج في إطار الإستثمار الخاص.

 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

شاهد أيضاً

عذرًا يا جلالة الملك لقد نَسوا!

يبدو أن جيل المحترمين قد إنتهى، ويبدو أيضا أن من يعرف القيمة التاريخية للمغرب، البلد …

اترك تعليقاً