أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم / ملخص لأهم الأحداث الدولية

ملخص لأهم الأحداث الدولية

أبوجا – قتل أكثر من عشرين شخصا اليوم الإثنين في هجمات انتحارية متعددة شهدتها ولاية بورنو التي تقع شمال شرق نيجيريا في وقت متأخر من يوم الأحد حسب مسؤولين محليين.

الدوحة – إشترطت الدوحة اليوم الإثنين رفع الحصار الذي تفرضه كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين عليها للبدء في مفاوضات لحل الأزمة السياسية في الخليج في وقت تتواصل فيه المساعي الدولية لإيجاد تسوية ديبلوماسية للازمة.

دمشق -تمكن الجيش السوري من السيطرة على 112 كيلومترا مربعا جنوب شرق مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وتأمين المحطة الثالثة لضخ النفط بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم (داعش) الارهابي فيها بحسب الاعلام الرسمي السوري .

لندن – أكدت قائد شرطة لندن كريسيدا ديك أن الأجهزة الأمنية ستحمي المسلمين, وذلك بعد حادث الدهس بالقرب من مسجد بالعاصمة لندن الليلة الماضية.

سيول-قالت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية الجديدة كانغ كيونغ-وا اليوم الإثنين انه ينبغي نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية “عن طريق العقوبات والحوار معا مع الرد بصرامة على أي من استفزازاتها”.

الرياض – شرع الرئيس السوداني عمر حسن البشير اليوم الاثنين في زيارة إلى للمملكة العربية السعودية في اطار المساعي الرامية الى ايجاد حل للازمة الخليجة اثر قطع الرياض وعدد من الدول العلاقات الديبلوماسية مع دولة قطر. لندن 19 يونيو 2017 (وأج) – رجحت الشرطة البريطانية اليوم الاثنين مقتل 79 شخصا في الحريق الذي أتى على برج سكني في لندن الأسبوع الماضي.

جنيف- دعا المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة الأمير زيد رعد الحسين اليوم الاثنين إلى ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة قائلا : “إن الامتثال للقانون الدولي وضمان احترامه ليسا اختياريين وإنما شرط لا غنى عنه للسلام”.

موسكو- قال رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني دميترى شوغاييف اليوم الاثنين إن روسيا تواجه تحديات بسبب العقوبات الغربية المفروضة عليها ولكنها مع ذلك تمتلك 98 اتفاقا عسكريا وتقنيا مفعلا مع دول أخرى.

لوكسمبورج – يبحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في أول مناقشة لهم اليوم الاثنين في لوكسمبورج مرحلة ما بعد الموصل, في إشارة إلى إرسال فريق إلى العراق لتقديم المشورة والمساعدة الأمنية, بما في ذلك احتمالية أن يعمل هذا الفريق على تدريب مسؤولي الأمن العراقيين.

باريس – أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الاثنين أن حزب الرئيس ايمانويل ماكرون (الجمهورية إلى الأمام) وحليفها حزب (مودم الوسطي) حصدا في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية, 350 مقعدا بالجمعية الوطنية (مجلس النواب) من أصل 577 محققين بذلك الأغلبية المطلقة التي تتطلب 289 مقعدا على الأقل.

لندن- تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الاثنين بمحاربة الإرهاب والتطرف “أيا كان المسؤول عنه” وذلك بعد أن دهس سائق حشدا من المصلين المسلمين أمام أحد مساجد لندن.

أبوجا – أعلن المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في نيجيريا ابراهيم عبد القادر اليوم الاثنين عن مقتل 16 شخصا على الأقل في هجمات انتحارية شمال شرق البلاد.

موسكو-أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين عن تعليق العمل بمذكرة أمن التحليقات الموقعة بين موسكو وواشنطن بشأن الأجواء السورية مهددة بأن وسائل الدفاع الجوي الروسي ستتعامل مع أي جسم طائر كهدف.

بروكسل- تشرع السلطات البريطانية اليوم الإثنين في مباحثاته ببروكسل والخاصة بخروجها من الاتحاد الأوربي والتي سيتحدد بعدها العلاقات التي تربط بين الجزر البريطانية وأوروبا.

كابول -أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية, اليوم الاثنين, مقتل ستة عناصر من “شبكة حقاني”المسلحة المتشددة من بينهم قياديان اثنان في غارة جوية.

 

المصدر: وكالة الانباء الجزائرية

شاهد أيضاً

بريكست: قيود جديدة على السكان في الجانبين

وكالة الأنباء الفرنسية من السياحة إلى السفر بغرض العمل أو الدراسة، اعتاد السكان التنقل بحرية …

اترك تعليقاً