أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم / ملخص لأهم الاحداث الدولية 24 06 2017

ملخص لأهم الاحداث الدولية 24 06 2017

الدوحة- اعتبرت قطر اليوم السبت أن طلبات الدول الأربع التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية بالدوحة ليست لمحاربة الإرهاب “بل للحد من سيادة الدولة والتدخل في سياستها الخارجية”.

رام الله- أدان وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيس محاولة الهجوم الإرهابي على الحرم المكي الشريف.

كوالالمبور- جددت كل من ماليزيا وإندونيسيا والفلبين التزامهم الكامل بمعالجة التحديات الراهنة والتهديدات الناشئة العابرة للحدود التي قد تقوض استقرار دول المنطقة.

رام الله- ناشد أسرى سجن النقب الصحراوي, مساء امس الجمعة, كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف سياسة العقوبات الجماعية والتي ما زالت مستمرة بحق الأسرى الذين خاضوا إضراب معركة الكرامة.

نيودلهي- أفادت هيئة إدارة الكوارث في الهند امس الجمعة بأن الفيضانات والسيول القوية الناجمة عن غزارة الأمطار الموسمية التي تشهدها ولاية سام (أقصى شمال شرق البلاد) تسببت في تضرر أزيد من 80 ألف شخص وتدمير مئات الدور السكنية والأراضي الفلاحية.

عمان -أفادت وسائل إعلام أردنية, بأن الأردن لن يرسل قواته إلى الأراضي السورية, حيث تؤمن المملكة بضرورة حل الأزمة السورية سياسيا وبأن لا حل عسكري لإنهائها.

تشنغدو الصين – أعلنت حكومة مقاطعة سيتشوان الواقعة جنوب غرب الصين اليوم السبت عن وقوع انزلاق أرضي أسفر عن دفن 46 شخصا وفقدان 141 آخرين حسب وكالة الأنباء الصينية (شينخوا). وذكرت الوكالة نقلا عن حكومة المقاطعة اليوم أن الانزلاق الارضي “وقع في جزء عال من جبل في ولاية آبا ذاتية الحكم لقوميتي التبت وتشيانغ حيث انهار جزء من الجبل ووقع على قرية شينمو التابعة لمحافظة ماوشيان في نحو الساعة السادسة صباحا” مما تسبب في “قطع كيلومترين من مجرى أحد الأنهار ودفن مقطع من طريق بطول 1600 متر”.

واشنطن -أعلن الجيش الأمريكي اليوم السبت أن خط الاتصال مع روسيا الذي يهدف إلى تفادي أي تصادم عارض فوق سوريا “يعمل” رغم تهديد موسكو بقطعه بعد إسقاط واشنطن لطائرة عسكرية سورية حسب مصادر إعلامية . ونقلت المصادر ذاتها عن متحدث باسم التحالف الدولي العقيد رايان ديلون أن “خط عدم الاشتباك مفتوح ويعمل”. وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق عن تعليق العمل بمذكرة أمن التحليقات الموقعة بين موسكو وواشنطن بشأن الأجواء السورية. وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية “أن موسكو تعلق التعامل مع الجانب الأمريكي في إطار المذكرة الخاصة بمنع الحوادث وضمان أمن التحليقات في سياق العمليات بسوريا وذلك اعتبارا من 19 يونيو”.

بغداد  – أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقية اليوم السبت عن مقتل 115 مسلحا من تنظيم (داعش) وتفجير عشر عبوات ناسفة خلال عملياتها العسكرية لتطهير مدينة الموصل القديمة. ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن بيان لخلية الإعلام الحربي أوضحت فيه أن “قيادة قوات الشرطة الاتحادية تستمر بخوض معارك في المحور الجنوبي والتقدم نحو أهدافها المرسومة في المدينة القديمة وهي آخر المناطق الواقعة تحت سيطرة العناصر الإرهابية”. وأضاف البيان أنه “تم قتل 115 إرهابيا و12 قناصا وتفكيك حزام ناسف وتدمير مستودعين للاعتداد ووكر وتفجير عشر عبوات ناسفة وتدمير مدفع هاون واحد ومقر تابع للتنظيم الإرهابي”. وأوضح أن “فرقة الرد السريع تواصل تطهير المناطق المحررة ومحاصرة المستشفى الجمهوري في (حي الشفاء)” مشيرا إلى أن “تلك القوات تولي ضربات الموجعة لمعاقل التنظيم ما أدى إلى انهيار صفوف العدو وتكبيده خسائر كثيرة بالأشخاص والأسلحة والمعدات ولفت إلى أن تلك القطعات كانت مسنودة من قبل الفرقة الليلية وطيران الجيش والطائرات المسيرة”.

دمشق – ذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت أن قوات الجيش السوري سيطرت على مواقع جديدة على طريق أثريا – خناصر بريف حلب الجنوبي الشرقي, بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم “داعش” الارهابي.

باريس – أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم السبت عن وفاة صحفية ثانية متأثرة بجراحها الناجمة عن انفجار لغم بمدينة الموصل بالعراق.

لندن – تعرض البرلمان البريطاني لهجوم إلكتروني اليوم السبت شل على أثره الحركة الإلكترونية في البرلمان مما منع أعضاء بالبرلمان من الدخول إلى حسابات بريدهم الإلكتروني التابع للحكومة.

 

شاهد أيضاً

البنك الدولي يعتزم استثمار أكثر من 5 مليارات دولار في الأراضي الجافة في أفريقيا

أعلن البنك الدولي يوم الاثنين أنه يعتزم استثمار أكثر من 5 مليارات دولار على مدى …

اترك تعليقاً