أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم / ملخص لأهم الاحداث الدولية 20/06/2017

ملخص لأهم الاحداث الدولية 20/06/2017

القاهرة – حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من أن قبول عضوية إسرائيل في مجلس الأمن الدولي من شأنه “ضرب شرعية هذا المجلس في الصميم, كما يعطي دفعة قوية لمعسكر التشدد وجماعات الاستيطان الإسرائيلية”.

واشنطن – أكدت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) أن مقاتلة روسية من طراز “سو-27” نفذت عملية اعتراض “خطير” لطائرة استطلاع أمريكية من نوع (زأ-135ص) فوق مياه بحر البلطيق.

مقديشيو – لقي ما لا يقل عن 15 شخصا مصرعهم وأصيب 9 آخرون في انفجار سيارة مفخخة فى حي “واداجير” بالعاصمة الصومالية مقديشيو وفق ما افاد مسؤول فى الشرطة الصومالية.

القدس المحتلة – قتل شاب فلسطيني مساء اليوم الثلاثاء برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من الحاجز العسكري القريب من قرية جبع شمال شرق القدس المحتلة.

إسلام باد – قال الجيش الباكستاني ان أعمال الإنشاء ستبدأ قريبا لتشييد جدار على امتداد الحدود مع أفغانستان بهدف تحسين الأمن.

بكين – قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء بأن الصين سوف تعمل مع الولايات المتحدة من أجل تحقيق نتائج إيجابية فى أول حوار دبلوماسى وأمنى سيعقد يوم الأربعاء فى واشنطن العاصمة.

رام الله (الضفة الغربية) – اعتبرت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم الثلاثاء أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي “جوهر الصراع” مع إسرائيل.

بغداد – قتل 24 عنصرا من تنظيم (داعش) الارهابي اليوم الثلاثاء في قصف جوي نفذته طائرات قوات التحالف الدولي في مدينة الموصل شمال العراق بينما تمكنت القوات العراقية وقوات البيشمركة من إحباط محاولات لعناصر التنظيم استهدفت أحياء محررة في مناطق مختلفة من البلاد حسب ما أوردته مصادر إعلامية.

جنيف – أكدت منظمة الأمم المتحدة اليوم مقتل وحرق المئات من الكونغوليين في منطقة “كاساي” على يد جماعات مسلحة خلال الشهرين الماضيين مطالبة بإجراء تحقيق دولي في الموضوع.

داكا – أعلنت السلطات في بنغلاديش اليوم الثلاثاء مصرع 22 شخصا على الأقل ضربتهم صواعق البرق على مدار ال48 ساعة الماضية.

 

المصدر: وكالة الانباء الجزائرية

شاهد أيضاً

مملكة البحرين توجه رسالة إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة رداً على الادعاءات القطرية

قالت مملكة البحرين إن الادعاءات القطرية باطلة بشأن قيام أربع طائرات مقاتلة بحرينية باختراق الأجواء …

اترك تعليقاً