أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / موقع إلكتروني متخصص في المجال الفلاحي موجه لإفريقيا

موقع إلكتروني متخصص في المجال الفلاحي موجه لإفريقيا

قام فريق من المتخصصين في وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية، يترأسه فيليب شالمان، بإحداث موقع (ويل أغري) الإلكتروني، المتخصص في الفلاحة وخاصة الإيكولوجية منها، وذلك بدعم من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

ويشكل هذا الموقع www.willagri.com  أرضية للتفكير والمناقشة حول جميع المواضيع التي لها علاقة مع هذا القطاع الحيوي في العالم، وأوروبا، وإفريقيا على وجه الخصوص.

وأبرز مؤسسو هذا الموقع المكانة التي يحظى بها المكتب الشريف للفوسفاط كمجموعة دولية حاضرة في جميع القارات، وخاصة في إفريقيا حيث لديها طموحات كبيرة، وكفاعل أساسي في الأمن الغذائي العالمي. كما أكدوا على خبرته الواسعة في مجال الفلاحة.

ويتضمن الموقع مقالات وملفات من إعداد خبراء، وباحثين وصحفيين في المجال الزراعي والاقتصاد الفلاحي.

وأكد مؤسسو الموقع أن هذا الأخير مفتوح أمام جميع المدارس الفكرية من دون استثناء، مع ضرورة الالتزام بالمبادئ التوجيهية والمتمثلة في الاستقلالية والدقة والخبرة.

ويهتم الموقع على الخصوص بالفلاحة الدقيقة ومحاربة جميع العراقيل التي يمكن أن تنعكس سلبا على الأمن الغذائي.

كما يعمل الموقع على تشجيع التقنيات لزراعة ذات مردودية ومستدامة، تأخذ بعين الاعتبار ضرورة الحفاظ على البيئة.

ويهتم الموقع، الذي يضع التعاون جنوب – جنوب وخاصة مع إفريقيا على رأس أولياته، أيضا بالبيانات الرقيمة والبيانات الكبيرة. ويؤكد الموقع تشبثه بزراعة شاملة على المستوى الاجتماعي.

وحسب الفريق المؤسس لهذا الموقع فإن الحلول المناسبة لبلوغ ذلك تكمن في الفلاحة الإيكولوجية، والفلاحة الدقيقة، والفلاحة الرقمية، والفلاحة الشاملة، وفوق ذلك كله التعاون جنوب – جنوب.

ويقدم الموقع، الذي يتكون فريقه التحريري من السيدين رافايل ميرغي وبيرنارد فيدرين، لزواره مضمونا غنيا من خلال ملفات وحوارات ومقالات تعالج المواضيع بشكل عميق.

كما يسمح الموقع بالولوج لتسجيلات الفيديو والصور والرسوم البيانية بالإضافة إلى الاطلاع على آخر التقارير التي تنشرها المنظمات الدولية والتي تهم جميع المواضيع ذات الصلة بالقطاع الفلاحي عبر العالم.

 

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنياء

شاهد أيضاً

وزارة الطاقة الجزائرية تعلن أن قيمة صادرات المحروقات بلغت 20 مليار دولار في 2020

بلغ الحجم الإجمالي لصادرات المحروقات سنة 2020 نحو 82 مليون طن معادل نفط، بقيمة 20 …

اترك تعليقاً